íÓÇÑ ÇíÞÇÝ íãíä

هاجس الرعب الخوف يطارد المستوطنين الصهاينة بالضفة الغربية المحتلة    رغم الحواجز الصهيونية المشددة..عشرات الآلاف يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى    حركة فتح تجري اتصالات لتشكيل حكومة جديدة تضم شحصيات من القطاع    الحكومة الاسرائيلية تصادق رسيما على تعين يوأف جلانت رئيسا لاركان الجيش    الاتفاق على ضرورة حشد أكبر مشاركة لمؤتمر القدس الدولي    شهيد و3 جرحى في غارات اسرائيلية على قطاع غزة    العالول: يجب وقف المفاوضات اذا استمر الاستيطان    مصر تغلق معبر رفح البري خلال عيد الفطر    رواتب الموظفين تصرف غدا عبر البنوك    مصر تستضيف جلسة المفاوضات الثانية    رام الله: استمرار التوقيت الشتوي بعد العيد    المفتي العام: صلاة عيد الفطر الساعة 5:55 دقيقة صباحاً    باراك: عملية الخليل وضعتنا في اختبار لم نخضه منذ سنوات    صحيفة: إسرائيل تمتلك أكبر محطات التنصت عالميًا    فياض: رواتب الموظفين ستصرف خلال اليومين المقبلين    نجاة مقاومين من صاروخ أطلقته طائرة استطلاع شرق غزة    طائرات العدو تشن سلسلة غارات جنوب قطاع غزة ووقوع اصابات    بلير الأمريكيين كانوا يحرصون على غزو دول عربية أخرى وسوريا وضرب إيران كانت المحطة القادمة لهم    مسؤول فلسطيني : إسرائيل تسعي لبناء ثلاثة آلاف منزل سكني في مستوطنات الضفة الغربية    قلق صهيونى من التهديدات الإيرانية الأخيرة ضد الكيان الصهيونى   

 
 
::الصحة والحياة / الشاي بعد الوجبات الدسمة يخفف من الأثار المؤذية للطعام الدسم::
 23 / 11 / 2009 - 12:36 مساءًً

 تاريخ الإضافة :

الشاي بعد الوجبات الدسمة

كثيرا ما يرغب الناس بشرب الشاي

وخاصة بعد تناول وجبات ثقيلة

ودسمة، دون معرفة السبب الرئيس وراء هذه الرغبة

ولكن الباحثين في اليابان كشفوا لنا عن السبب من خلال دراسة جديدة

أجروها على مجموعة من الأشخاص الأصحاء ..

فقد اكتشف العلماء في جامعة طوكيو الطبية اليابانية

أن تناول كوب من الشاي بعد الوجبات الثقيلة

قد يساعد في عكس بعض الآثار المؤذية

للطعام الدهني الدسم على الجسم ..

وأوضح هؤلاء أن تناول وجبة دسمة يزيد مستويات الشحوم في الدم

وهذا بدوره يحفز إنتاج الجزيئات الضارة التي تعرف بالشوارد الأوكسجينية

الحرة التي تسبب تصلب الأوعية الدموية وانقباضها بصورة مؤقتة وخاصة

عند الأشخاص المصابين بأمراض جهاز القلب الوعائي ..

ويرى العلماء أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي تساعد في

إزالة هذه الجزيئات المؤذية وبالتالي تحافظ على صحة الأوعية الدموية

وتشجع تدفق الدم بصورة طبيعية ..

ووجد الباحثون من خلال تحليل وتقييم آثار نوعين من الوجبات الدسمة

الغنية بالدهون والشحوم عند عشرة متطوعين من الأصحاء

تراوحت أعمارهم بين 21 و38 عاماً

بحيث تناولوا الشاي الأسود بعد الوجبة

الأولى بينما شربوا الماء بعد الوجبة الثانية

أن تدفق الدم كان الأعلى بعد شرب الشاي

مما يدل على أن مضادات الأكسدة في الشاي

ساعدت الأوعية الدموية على أداء وظيفتها بصورة مناسبة وجيدة ..

وأظهرت الاختبارات والفحوص الطبية أن السعة المضادة للأكسدة في

دماء المشاركين كانت أعلى بعد الوجبة التي شربوا خلالها الشاي ..

ولاحظ الباحثون في الجمعية الأمريكية للتغذية السريرية

أن الوجبات الدسمة قد تكون الضربة القاضية للأشخاص المصابين بأمراض القلب

في حين أنها تسبب تصلب الشرايين عند الأصحاء

الذين لا يعانون من أية مشكلات قلبية

لذلك فمن الضروري اكتشاف طرق فعالة لتخفيف

التوتر الواقع على الأوعية الدموية الناتج عن استهلاك الدهون ..

 

[العودة إلى الخلف]  |  [الرجوع إلى الرئيسية]

 

جميع الحقوق محفوظة لدى كتائب شهداء الأقصى -فلسطين © 2009